ابودجانه صاحب الموقع
الساعة الان : رسالة sms :
عدد المساهمات : 1615 تاريخ التسجيل : 05/05/2011 العمر : 63 الموقع : nobalaa.forumegypt.net المزاج : مبسوط
| موضوع: قانون الكتابه في نبلاء الاسلام الثلاثاء 20 مارس 2012, 1:05 am | |
| ~*¤®§ˆ°السلام عليكم ورحمة الله وبركاته°ˆ§®¤*~°
أخــواني و أخــواتــي
أهلا وسهلاً بكم في منتدانا الغااــــــى
....(( نرجـــو من الجميع قراءة القوانين ))...
...(( سوف تسعدكم هذه القوانين )) ...
حيث لن تجدوا من يحاول التخريب والاستفزاز للمصالحه الخاصة بإذن الله
و نتقدم بالشكر لكل عضو يعرف معنى الحوار السامي ولكل عضو يحترم قوانين المنتدى
إن هذه القوانين صيغت لكم أيها الأعضاء الكرام فنرجو الالتزام بها والحفاظ عليها و ذلك أيضا من اجل
منتدى ناجح يشرف الأعضاء و المشرفين الانضمام إليه و يكون صورة واقعية حية للأخلاق السامية و القيم النبيلة
* الـشـروط *
1- يُمنع على جميع الأعضاء الإساءة إلى الدين الإسلامي الحنيف
أو الإساءة الى الرسول صلى الله عليه وسلم
او أي أحد من الرسل عليهم السلام جميعا أو الإساءة إلى أحد من الصحابة رضوان الله عليهم
أو أمهات المؤمنين رضوان الله عليهم . او السلف الصالح باي من الاشكال 2- كما يُمنع الدعوة إلى اعتناق ديانة غير الإسلام أو القيام بنشر البدع والضلالة أو الدعاية للفرق الضالة.و بحال مخالفتك لهذه الشروط يتم إيقاف عضويتك وبشكل نهائي ودون الرجوع لك .
3- يمنع على جميع الاعضاء إهانة أو مهاجمة العلماء أو الدعاة أو التصيد لاخطائهم ومحاولة النيل منهم ، و سيتم تنبيه العضو فإن تكرر الامر ففي هذه الحالة سيتعرض اشتراك العضو للإيقاف .
4- تأكد من عدم وجود الموضوع الذي تريد عرضه مسبقاً حتى لا يحصل التكرار للموضوع الواحد بعنوانين مختلفين مما يضيع الأوقات .
5- -عدم وضع روابط كدعاية للمواقع الأخرى كما يمنع الإعلان عن المنتديات بشكل عام ومن يضعها سيتعرض موضوعه للحذف تلقائيا .
6- تمنع مواضيع الخلافات الطائفية والعرقية العقيمة فكلنا مسلمين و لا داعي لإثارة الفتن أو الجدال الذي لا يفيد علما بأنه سيتم حذف أي موضوع أو مداخلة يرى المشرفين أنها قد تسبب مشاحنات بين الأعضاء و للإدارة الحق في إغلاق أي موضوع ترى انه يسئ لسمعة المنتدى .
7- التأكد و التثبت من صحة الأخبار التي تنقلها إلى المنتدى ، كما لابد من كتابة مصدر حصولك على المعلومات والمصادر يجب ان تكون مما يعتد به مثل – العربية اسلام اون لاين والشبكة الاسلامية وطريق الإسلام.
8- يمنع إبداء الرأي في القضايا الدينية بغير دليل ساطع أو حجة واضحة
كما سيتم حذف أية مداخلات تساعد علي نشر مواقع تعمل علي تحريف أو تشويه الإسلام حتى وإن كانت النية التحذير منها .. لأننا دون أن نشعر نساعد على نشرها!!
9- عدم الخوض في مهارات سياسية أو الإساءة إلى أي دولة اسلامية شقيقة أو عربية أو التعرض إلى أحد رموز هذه الدول بالشتم أو السب كما سيتم حذف أية مداخلات تتعرض لشخصيات عامة يحق للمشرف ان يحذف أو يعدل أو ينقل أي موضوع أو رد لا يتماشى مع القوانين .
10- يمنع إهانة الأعضاء أو الاستهزاء بالآراء الموجودة على المنتدى الاسلامي و في هذه الحالة قد يتعرض اشتراك العضو للإيقاف .. و نرجو أن يكون التركيز على النقد البناء الغير جارح ومحاربة السلبيات بأي أسلوب.
.قال الله تعالى:{ياأيُّها الَّذين آمنوا لا يَسخَرْ قومٌ من قومٍ عسى أن يكونوا خيراً منهم ولا نساءٌ من نساءٍ عسى أن يَكُنَّ خيراً منهنَّ ولا تَلْمِزوا أنفُسَكُم ولا تنابَزوا بالألقابِ بئْسَ الاسْمُ الفسوقُ بعد الإيمانِ ومن لم يتُبْ فأولئك همُ الظَّالمون} (11)سورة الحجرات ـ...
11- ذكر رواي الحديث و والتأكد من درجة صحته قبل عرضه...وكتابة مصدره .
12-لإدارة المنتدى الحق في اتخاذ كافة الإجراءات التي تراها مناسبة في حال الإخلال بأحد هذه الشروط وكذلك لها الحق في إضافة أية شروط جديدة تراها مناسبة . 13-لا يجوز التسبيح في المنتدي ... بسم الله الرحمن الرحيم
إن الحمد لله ، نحمده ونستعينه ونستغفره ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا ، من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد ان محمدا عبده ورسوله ، اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وزدنا علما ، اللهم اجعلنا ممن يسمعون القول فيتبعون أحسنه ، أما بعد :
فقد انتشر في العديد من المنتديات مواضيع تدعو الأعضاء الى التسبيح والتكبير ، وبعضها تدعوهم إلى أن يذكر كل عضو اسم من أسماء الله الحسنى ، وبعضها تدعوهم إلى الدخول من أجل الصلاة والسلام على رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ، وقد أحببت من خلال موضوعي أن اوضح حكم الشرع في مثل هذه المواضيع ، فأسأل الله ان يعينني لإيصال هذا الموضوع بأبسط وأوضح صورة ممكنة ، إنه سميع مجيب .
من المعروف إخوتي أن الذكر الجماعي بدعة محدثة والدليل على ذلك ما ورد في الأثر عن عمرو بن سلمة .
عن عمرو بن سلمة : كنا نجلس على باب عبد الله بن مسعود قبل الغداة ، فإذا خرج مشينا معه إلى المسجد ، فجاءنا أبو موسى الأشعري، فقال أَخَرَجَ إليكم أبو عبد الرحمن بعد ؟ قلنا : لا . فجلس معنا حتى خرج ، فلما خرج قمنا إليه جميعًا ، فقال له أبو موسى : يا أبا عبد الرحمن ، إني رأيت في المسجد آنفًا أمرًا أنكرته ، ولم أر - والحمد لله - إلا خيرًا. قال : فما هو ؟ فقال : إن عشت فستراه. قال : رأيت في المسجد قومًا حِلَقًا جلوسًا ينتظرون الصلاة ، في كل حلقة رجل ، وفي أيديهم حَصَى ، فيقول : كبروا مائة ، فيكبرون مائة ، فيقول : هللوا مائة ، فيهللون مائة ، ويقول : سبحوا مائة ، فيسبحون مائة . قال : فماذا قلت لهم ؟ قال : ما قلت لهم شيئًا انتظار رأيك وانتظار أمرك . قال : أفلا أمرتهم أن يعدوا سيئاتهم ، وضمنت لهم أن لا يضيع من حسناتهم شيء ؟ ثم مضى ومضينا معه ، حتى أتى حلقة من تلك الحلق ، فوقف عليهم ، فقال : ما هذا الذي أراكم تصنعون ؟ قالوا : يا أبا عبد الرحمن ، حَصَى نعد به التكبير والتهليل والتسبيح . قال : فعدّوا سيئاتكم ، فأنا ضامن أن لا يضيع من حسناتكم شيء . ويحكم يا أمة محمد، ما أسرع هلكتكم ! هؤلاء صحابة نبيكم صلى الله عليه وسلم متوافرون ، وهذه ثيابه لم تبل ، وآنيته لم تكسر ، والذي نفسي بيده، إنكم لعلى ملَّة أهدى من ملَّة محمد ، أو مفتتحوا باب ضلالة. قالوا : والله يا أبا عبد الرحمن ، ما أردنا إلا الخير . قال : وكم من مريد للخير لن يصيبه . إن رسول اللَّه صلى الله عليه وسلم حدثنا أن قومًا يقرؤون القرآن لا يجاوز تراقيهم.
وأيم الله ما أدري ، لعل أكثرهم منكم ، ثم تولى عنهم . فقال عمرو بن سلمة : رأينا عامة أولئك الحلق يطاعنونا يوم النهروان مع الخوارج. {أخرجه الدارمي وصححه الألباني، انظر السلسلة الصحيحة 5-12}
من هذا الأثر يتبين لنا إنكار عبدالله بن مسعود - رضي الله عنه - لفعل الجماعة الذين جلسوا يذكرون الله ذكرا جماعيا ، وسبب إنكاره واضح فقد احدث هؤلاء بدعة جديدة لم تكن على عهد رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ولم يفعلها الصحابة - رضوان الله عليهم - أبدا .
وقد أفتى الكثير من علماء المسلمين بحرمة هذا العمل وأنه من البدع المحدثة ، اقرأ معي الفتاوى التالية :
..:: الفتواء الاولى ::..
..:: الفتواء الثانية ::..
وهذي فتوى لتوضيح الامر افتتاح المنتديات بالتهليل والتكبير المجيب د. رياض بن محمد المسيميري عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
التصنيف العقائد والمذاهب الفكرية/البدع والمحدثات/بدع الأذكار والأدعية
التاريخ 7/9/1424هـ
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. أما بعد: نلاحظ في كثير من المنتديات مواضيع يبدأ العضو الأول بقول سبحان الله، والثاني: الله أكبر، وهكذا يستمرون في التسبيح والتهليل في كل مرة يتم الدخول إلى المنتدى. فما الحكم في ذلك بارك الله فيكم؟.
الحمد لله. وعليكم السلام ورحمة والله وبركاته. وبعد: فالذي أراه أن هذا العمل من قبيل الذكر الجماعي البدعي، بل ربما كان من اتخاذ آيات الله هزواً. نسأل الله العافية. والله أعلم.
وهذه فتاوي أخرى في نفس الموضوع تم نقلها من احد المنتديات
الفتوى الأولى :- ------------- السؤال: -------
أريد فتوى مستعجلة - جزاكم الله خير – في هذا الأمر..
في إحدى المنتديات وضعت إحداهن هذه المشاركة "سجل حضورك اليومي بالصلاة على
سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، أريد أن أعرف ما حكم ذلك.. هل هذا من الدين؟
فأنا أخشى أن يكون ذلك من البدع، وجزاكم الله خيرا.
الفتوى وهي تخص الشيخ محمد الفايز
سؤالك قبل مشاركتك أمر طيب تشكرين عليه؛ إذ كثير من الأخوات تفعل
الأمر ثمَّ تذهب للسؤال عنه.
أمَّا عن السؤال؛ فإنَّ مثل هذا المطلب، وهو جمع عدد معين من الصلاة والسلام على
رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر حادث، لم يكن عليه عمل المتقدمين من الصحابة والتابعين
ومن بعدهم، ثم لا يظهر فيه فائدة أو ميزة معينة.
فإن قيل: إنَّ فيه حثاً للناس لفعل هذه السنة العظيمة، فيقال: بالإمكان حثهم ببيان فضل الصلاة على
رسول الله صلى الله عليه وسلم، لا بهذه الطريقة.
وإني أخشى أن يكون وراء مثل هذه الأفعال بعض أصحاب البدع، كالصوفية ونحوهم،؛ فينبغي الحذر
من ذلك.
وبكل حال.. وبغض النظر عمَّن وراء ذلك؛ إلا أن هذا الطلب مرفوض لما ذكر.
أسأل الله أن يعمر قلبك بالإيمان، وحبّ رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأن ير**ك العلم النافع
والعمل الصالح، وجميع فتياتنا المؤمنات.. آمين.
الفتوى الثانية : تخص الشيخ عبد الرحمن السحيم وهي كتعقيب على الفتوى الاولى
ذكر فيها فضيلته ان ( حسن النية لا يُسوِّغ العمل وابن مسعود لما دخل المسجد
ووجد الذين يتحلّقون وأمام كل حلقة رجل يقول : سبحوا مائة ، فيُسبِّحون ، كبِّروا مائة ، فيُكبِّرون ...
فأنكر عليهم - مع أن هذا له أصل في الذِّكر - ورماهم بالحصباء
وقال لهم : ما هذا الذي أراكم تصنعون ؟
قالوا : يا أبا عبد الرحمن حصاً نعدّ به التكبير والتهليل والتسبيح
قال : فعدوا سيئاتكم ! فأنا ضامن ان لا يضيع من حسناتكم شيء .
ويحكم يا أمة محمد ما أسرع هلكتكم ! هؤلاء صحابة نبيكم صلى الله عليه وسلم
متوافرون ، وهذه ثيابه لم تبلَ ، وأنيته لم تكسر ، والذي نفسي بيده إنكم لعلي ملة هي أهدي
من ملة محمد ، أو مفتتحوا باب ضلالة ؟
قالوا : والله يا أبا عبد الرحمن ما أردنا الا الخير !
قال : وكم من مريد للخير لن يصيبه ! إن رسول الله صلى الله عليه وسلم حدثنا أن قوما
يقرؤون القرآن لا يجاوز تراقيهم . وأيم الله ما أدري لعل أكثرهم منكم ثم تولى عنهم .
فقال عمرو بن سلمة : رأينا عامة أولئك الحلق يطاعنونا يوم النهروان مع الخوارج .
ورواه ابن وضاح في البدع والنهي عنها .
وبعد هذه الفتاوى من العلماء - فقد بات من الواضح لكم تماما حكم الذكر الجماعي ، ولهذا فإني أرجو من إخوتي الكرام الحذر من مثل هذه المواضيع وعدم المشاركة بها وتحذير باقي المسلمين من مثل هذه المواضيع حتى لا يقعوا في البدعة .
وجزاكم الله خيرااا
واذا وجد هناكـ أي تعديلات في القوانين سوف نقوم بإبلغكم
و أي موضوع يكون منافين لاحد هذه الشرط فسوف يحذف على الفور
جزاكم الله خيرا
عدل سابقا من قبل ابودجانه في الإثنين 07 مايو 2012, 6:25 pm عدل 1 مرات | |
|
ام جومانة عضو جديد
الساعة الان : رسالة sms :
عدد المساهمات : 4 تاريخ التسجيل : 25/04/2012 العمر : 37 المزاج : عادي
| موضوع: رد: قانون الكتابه في نبلاء الاسلام الأربعاء 25 أبريل 2012, 3:04 am | |
| | |
|
تامر حسن مشرف قسم الاخبار
الساعة الان : رسالة sms : إن كنت مدعيا فالدليل ......... و إن كنت مستدلا فالصحة
عدد المساهمات : 417 تاريخ التسجيل : 22/09/2011
| موضوع: رد: قانون الكتابه في نبلاء الاسلام الثلاثاء 03 يوليو 2012, 10:45 pm | |
| | |
|